2012-04-25
عدد مرات المشاهدة : 233
الكمبوست

هي المواد العضوية التي يتم تحليلها وإعادة تدويرها لتصبح سمادا لتعديل ومعالجة التربة أو مايسمى بالسماد العضوي وهو عنصر أساسي في الزراعة العضوية

كيف يتكون الكمبوست

يمكن تصنيع الكمبوست يديويا ببساطة عن طريق تجميع كومة من المواد العضوية المبللة ( الأوراق الخضراء وفضلات الطعام ) وانتظراها حتى يتم التحلل بعد عدة أيام أو أسابيع أو شهور بحسب المواد المستخدمة وكمية الحرارة والرطوبة داخل المواد.

أما بالطريقة المنهجية الحديثة فهي عبارة عن عدة خطوات وتكون بحسابات دقيقة للمواد المضافة من ماء وهواء وكربون والمواد الغنية بالنيتروجين . تبدأ بفرم المواد النباتية بواسطة المامينات المخصصة تبدأ بفرم المواد النباتية ثم إضافة الماء وضمان التهوية الجيدة من خلال تقليب هذا الخليط بانتظام بآلة التقليب الأتوماتيكي المستمر ثم تقوم الديدان والفطريات بعملها في تحويل المواد المضافة إلى ثاني أكسيد الكربون والحرارة والأمونيوم الذي يتحول بدوره إلى كربون وأملاح النيترات لتغذية النبات والتربة تغذية كاملة متكاملة.
بعد عملية التحلل والتقليب المستمر تأتي دور الغرابيل المخصصة في فصل الكمبوست ن الشوائب والمواد التي ماتزال تحتاج إلى عناية مرة أخرى . ينتقل المنتج النهالئي بد ذلك إلى ماكينات التعبئة الآلية حتى تصل في النهاية الى منتج كمبوست معبأ لسهولة النقل والاستخدام والتداول.

فائدة الكمبوست

يعتنبر الكمبوست من الأسمدة الغنية بالعناصر الغذائية الذي تحتاجها الحدائق والبساتين والمحاصيل الزراعية كما انه مفيد بنسبة كبيرة للأرض نفسها فهو يكيف التربة ويسمده تسميدا جيدا ويعمل كميبد للافات الطبيعية الموجودة في التربة.
وفي الأنظمة البيئية يمكن استخدام الكمبوست في انتاج الغاز الحيوي. وهناك بالفعل العديد من الدول التي تستخدم الكمبوست كوسيلة رئيسية لإنتاج الوقود الحيوي من المخلفات والنفايات العضوية.

وايمانا منا نحن/شركة كايرو تريد جروب بأهمية الكومبوست وفوائده وأهمية الاستفادة من المخلفات
فاننا نوفر كافة المعدات الازمة لعمل الكومبوست بدأ من مراحله الاولى وحتى تحويله الى بيليت
وذلك حيث أن تحويله الى بيليت يمكننا من الاحتفاظ بقيمته لفترة أطول وكذلك تقليل الفاقد.

كايرو تريد جروب ....نبحث معكم فى كل جديد.....
كايرو تريد جروب....خبرة ومصداقية.....

كايرو تريد جروب
www.cairotr.com
التواصل عبر البريد الالكترونى
Info.cairotr@gmail.com
ويمكنكم الاتصال بنا على الارقام الاتية
00201006110389
0020100774414
0020509825043